EBSCO
 
  
  • لا يسمح باعارة المراجع والدوريات والرسائل الجامعية

  • يجب استعارة الكتب بشكل رسمي لأنها ممغنطة , وهناك جهاز أمن وحماية للكتب التي تخرج بطريقة غير مشروعة

  • يجب المحافظة على النظام والهدوء في المكتبة وضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن المكتبة

  • يمنع التدخين وتناول الأطعمة والمشروبات واستعمال الهاتف النقال منعا باتا داخل مبنى المكتبة

  • اذا فقدت بطاقتك الجامعية , فعليك ابلاغ قسم الاعارة بالسرعة الممكنة , من أجل حجب الاعارة عن تلك البطاقة للحيلولة دون استخدامها من قبل الاخرين
اضغط هنا

تم افتتاح مختبرات الانترنت وهي متاحة مجاناً للطلاب

   
 
كلمة المدير

تأسست مكتبة جامعة الزرقاء الخاصة، مطلع صيف 1994 مع تأسيس الجامعة، انسجاماً مع أهداف الجامعة المتمثلة في دعم البحث العلمي ومساندة الخطط الدراسية وخدمة المجتمع المحلي عن طريق توفير مصادر المعلومات وتقديمها للمستفيدين. وانطلاقاً من إيمان الإدارة العليا في الجامعة بأهمية المكتبة فقد تم إنشاء مكتبة عصرية متطورة، آمنت ايمانا قوياً باستخدام التكنولوجيا. فقد جرى حوسبة مقتنياتها منذ التأسيس، لتكون في طليعة المكتبات الجامعية المحوسبة في الأردن. واتبعت أسلوب التكشيف، والتحليل الموضوعي في معالجتها لمقتنياتها من المواد المكتبة. معتمدة في ذلك على نظام تصنيف ديوي العشري وقواعد الفهرسة الأنجلو أمريكية والمكنز الموسع. ولمسايرة التطور في صناعة المعلومات، فقد اشتركت في قواعد البيانات التالية: IEEE, ACM,EBSCO, SPRINGER.
 
إضافة إلى اقتنائها مجموعة من الأقراص المدمجة، وأشرطة الفيديو والكاست، وإتاحته خدمات البحث في الشبكة العالمية للمعلومات (الانترنت ) لروادها مجاناً فقد جهزت ثلاث مختبرات حديثة لهذه الغاية. وإيماناً من المكتبة بأهمية التعاون بين المكتبات، فقد أقامت علاقات إهداء وتبادل مع عدة مؤسسات داخل الأردن وخارجه، وتعمل المكتبة جاهدة على عقد دورات مهنية ومتخصصة في علم المكتبات والمعلومات للعمل على تأهيل كوادرها وتقديم هذه الخدمة لكافة المؤسسات في المجتمع المحلي. حيث عملت على تقديم خدماتها المكتبية لمعظم المكتبات العامة، وبعض المكتبات المدرسية الثانوية في محافظة الزرقاء. وضمن خدماتها للمعرفة والتعليم، تسعى مكتبة جامعة الزرقاء الخاصة إلى إطلاق جهود البحث العلمي، وإقامة بنية تحتية للتعليم في الجامعة بما يضاهي أرقى المعايير، وغاياتها في ذلك إعداد جيل من قادة المستقبل، وبناء مجتمع المعرفة فمكتبة جامعة الزرقاء الخاصة لا تنظر إلى الخلف لتراقب من تبعها، بل تتطلع إلى الأمام لتتصدر الجميع.

مدير المكتبة
الدكتور عوني منصور

الصفحة الرئيسية - مخطط المكتبة  - الاقسام الإدراية - الإعارة - الخدمات - تنظيم الكتب - قواعد البيانات - نشاطات المكتبة
تصميم و تطوير/ همام سعيد، حفصة الإسماعيل - مركز الحاسوب © 2005 جامعة الزرقاء الخاصة