البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >>  الأخبار >>  يوم علمي لكلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء "التكنولوجيا الحديثة في البناء"
يوم علمي لكلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء "التكنولوجيا الحديثة في البناء"
تاريخ النشر 2016.05.16



 جامعة الزرقاء - يوم علمي لكلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء "التكنولوجيا الحديثة في البناء"

رعى رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، اليوم العلمي الثالث لكلية االهندسة التكنولوجية بعنوان "التكنولوجيا الحديثة في البناء"، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي الاستاذ الدكتور راتب السعود، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وقال الدكتور الوادي خلال افتتاحة أعمال اليوم العلمي، ان هذا اليوم حلقة في سلسلة متكاملة لرفع لواء العلم من جامعة الزرقاء، الساعية دوما للتميز على مختلف الأصعدة، مبيناً إن تعاون القطاع الهندسي والشركات المتخصصة بهذا الجانب مع الجامعات الرسمية والخاصة، يعد مطلباً وركيزة أساسية من شأنه أن يدعم عملية البحث العلمي والتطوير.

وأضاف ان هذا اليوم العلمي يسلط الضوء على أهمية العلاقة بين كلية الهندسة والشركات التكنولوجية وقيمة ما تخصصه هذه الشركات لتطوير منتجاتها، من خلال دعم عملية البحث العلمي.

وأكد  الدكتور الوادي أن جامعة الزرقاء زودت طلبتها بما يحتاجونه ليصبحوا كفاءات مميزة تنير درب العلم، فضمت في أروِقتِها مختبرات متخصصة، ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، لمحاكاة ما سيتعامل معه الطالب على أرض الواقع، وقد أعدت تلك المختبرات إعداداً جيداً يتوافق مع متطلبات التعليم العالي، مؤكداً على الجهود الدؤوبة والدعم المتواصل لرئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة في تطوير وتوفير كافة الوسائل التعليمية التى تسهم في تقدم الجامعة وتميزها.

وأوضح عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور تيسير الغانم، ان هذا اليوم يهدف إلى إلقاء الضوء على آخر ما توصلت إليه العلوم في عالم العمارة والبناء والتى تستلهم من نخبه متخصصة من أصحاب العلم والمعرفة، كما انها تُطلع الطلبة إلى آخر ما توصلت إليه تقنيات البناء الحديثة ليواكبوا التطور والتقدم في البناء، والتى تسهم في اعداد مهندسين مؤهلين وقادرين على تلبية حاجات سوق العمل.

وأشار إلى ان الأيام العلمية التى تعقدها الكلية هي وسيلة لتحقيق رؤية الكلية ورسالتها في التميز بتقديم الخدمات التعليمية والبحثية في كافة مجالات الهندسة والتكنولوجيا، مبينا ان كلية الهندسة في الجامعة تضم الهندسة المدنية، وهندسة العمارة، وهندسة الكهرباء، وهندسة الميكانيك، بالاضافة لتخصص هندسة الطاقة.

وتضمن اليوم العلمي جلسات حول: "الأبنية الخضراء"، و"الخرسانة مسبقة الاجتهاد"، و"دروس وعبر من زلزال الجزائر"، بالاضافة  إلى "المدارس الحديثة في العمارة وإشكالية الهوية".

وعلى هامش اليوم العلمي أقيم معرضاً ضم العديد من التصاميم والمشاريع الهندسية لطلبة الكلية، كما وشارك في المعرض نقابة المهندسين الأردنيين، وشركة عطا رباح، وشركة لافارج، بالاضافة لشركة لايكا(الشركة الاستشارية لتكنولوجيا المساحة وخدماتها).

وفي ختام أعمال اليوم العلمي قدم الاستاذ الدكتور محمود الوادي الدروع التقديرية على المشاركين، والداعمين، وأثنى على الجهود التى بذلوها لإنجاح هذا اليوم.