البريد الالكتروني  |  التسجيل الالكتروني  |  التعلم الالكتروني   (Moodle)  |  En MS Teams  | 

الرئيسية >>  الأخبار >>  افتتاح اليوم العلمي الخامس لكلية الهندسة بجامعة الزرقاء
افتتاح اليوم العلمي الخامس لكلية الهندسة بجامعة الزرقاء
تاريخ النشر 2018.04.26



 جامعة الزرقاء - افتتاح اليوم العلمي الخامس لكلية الهندسة بجامعة الزرقاء

افتتح رئيس جامعة الزرقاء بالوكالة الاستاذ الدكتور نادر ابو شيخة، اليوم الخميس، فعاليات اليوم العلمي الخامس لكلية الهندسة التكنولوجية بعنوان "الهندسة والمجتمع".
وقال الدكتور نادر ابو شيخة "أن هذا اليوم العلمي يعد ركيزة أساسية لدعم الخدمات العلمية والبحثية في كافة المجالات الهندسية، حيث تشكل الأيام العلمية محور اهتمام للباحثين والطلبة"".
وأضاف أن الجامعة تعمل على توفير التعليم النوعي المتميز للطلبة، وتُجسد رؤيتها في التميز بخدماته التعليمية وإيجاد مجتمع معرفي يتسم أفراده بمستوى علمي متميز بالمعرفة والخبرة.
من جهته بين عميد كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور تيسير الغانم، أن هذا اليوم العلمي يأتي تجسيداً لأهداف الجامعة باعتبار الهندسة بكافة فروعها لها الدور الأساسي في الحياة والمجتمع، والارتقاء بالبيئة المحيطة بكافة عناصرها، مشيرا إلى أن المهندس المؤهل في كافة التخصصات الهندسية يشغل دورا مهما في كافة مناحي الحياة.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي جلسات تناولت العديد من المحاضرات منها: محاضرة للتعريف باللجنة الدولية الكهروتقنية للمواصفات قدمتها من شركة الكهرباء الأردنية المهندسة إيمان الطيراوي، ومحاضرة بعنوان "الوضع الراهن لمشاريع الطاقة المتجددة وآفاقها المستقبلية في الاردن، ألقاها من شركة الاعمال الريادية المهندس محمود النجار،إضافة إلى محاضرة بعنوان "إعادة تأهيل المباني القائمة لتصبح مبان مستدامة موفرة للطاقة" تحدث فيها المهندس سامح شموط، ومحاضرة عن "مفاهيم فلسفية في العمارة .. الطقس وسيلة المقدس قدمها المهندس عكرمة غرايبة.
وعلى هامش اليوم العلمي الذي حضره عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والطلبة، تم افتتاح معرض للطلبة والشركات المشاركة، كما قدم الدكتور نادر ابو شيخة دروعا تقديرية للمشاركين.